The 2-Minute Rule for تأثير الطاقة البديلة على البيئة

Wiki Article



إتّفق معظم رؤساء الدّول على مواجهة الاحترار العالمي عبر الحد من إنبعاث الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي في الأعوام القادمة تبعا لبروتوكول كيوتو وذلك لتجنب التّهديدات الرئيسيّة لتغيّر المناخ بسبب التلوث واستنفاد الوقود الأحفوري، بالإضافة للمخاطر الاجتماعية والسّياسية للوقود الأحفوري والطّاقة النووية.

بناء أو إعادة تأهيل المباني بأنظمة الطاقة الشمسية للحصول على منافعها من المياه الساخنة والتبريد أو تشغيل أنظمة التهوية.

تتضمن الطاقة البديلة مصادر مثل الطاقة الشمسية، والرياح، والمائية، والحرارية، والبيومائية، والجيوثيرمية، والنفايات، وتكنولوجيا الهيدروجين. يترتب على استخدام هذه المصادر تأثيرات إيجابية كبيرة على البيئة والمجتمع على حد سواء.

كما عكف الفريق على البحث عن أقل أنواع التكنلوجيا كلفة في العقود الثلاثة المقبلة. ولأول مرة تم عرض دراسة الجامعة الفنلندية بالتعاون مع "مجموعة مراقبة الطاقة" في مؤتمر المناخ المنعقد في مدينة بون الألمانية.

ولكن، يُمكن لتوليد الكهرباء من الكتلة الحيوية أن يُنتج مجموعة واسعة من الانبعاثات.

حلّ مشكلة الاحتباس الحراري عند التحوّل الكامل أو شبه الكامل لمصادر نظيفة تحافظ على مناخ كوكب الأرض.

المقالة الرئيسية: الوقود الخالي من الكربون and اقتصاد الميثانول

كيف يمكن الحيلولة دون وقوع ذلك؟ وما الفرص المتاحة في "مؤتمر المناخ العالمي" في بون الألمانية؟

وتنقسم الطاقة الحرارية الجوفية إلى الماء وبخار الماء، ووفق نظام وآلية معينة يجري ضخ هذه الطاقة إلى الأعلى لتحريك محركات وتوربينات قادرة على توليد الكهرباء وتخزينها لاحقا.

مصادر الطاقة المتجددة: مصادر الطاقة المتجددة هو عبارة عن أي مورد طبيعي يمكن أن يحل محله بسرعة ويمكن الاعتماد عليها، حيث أن مصادر الطاقة هذه وفيرة ومستدامة ومتجددة بشكل طبيعي وجيدة للبيئة، بعض الأنواع أو المصادر الرئيسية للطاقة المتجددة هي:

إقرأ أيضاً: حركة دوران الأرض وأغرب الظواهر الفلكيّة والكونية

الوعي هنا سلاح فعال، فنحن اليوم -كمجتمعات عربية- نحتاج لاختزال الوقت والجهد، لا إلى تكرار النماذج السابقة والقديمة

تعد الأشعة القادمة من الشمس أعظم مصادر الطاقة التي تمد كوكب الأرض والكائنات معلومات إضافية الحية والنظام البيئي بالطاقة، ولآلاف السنوات استطاع الإنسان أن يجد حاجته بها لوفرتها ولكونها بلا مقابل.

وما نحتاج إليه هو محطة تحتوي على سد وخزّان لجمع الماء، وبفضل عمل الجاذبية نجعل الماء يتدفق من أعلى السد إلى أسفله عبر قنوات خاصة تنتصفها توربينات تولّد الكهرباء مع حركة دورانها.

Report this wiki page