A Secret Weapon For الأمان التكنولوجي

Wiki Article

إذا كنت عايز تبدأ تعلم الأمن السايبري من الصفر، أول حاجة لازم تقرا مقالات ومواضيع صغيرة عن الموضوع على الإنترنت. بعدين، جرب تشوف فيديوهات على اليوتيوب أو دورات مجانية تشرح المفاهيم الأساسية.

حوسبة سحابية: الحوسبة السحابية، هي الابتكار الحاسوبي الذي غيّر الطريقة التي يتم بها توفير موارد الحوسبة والوصول إليها واستخدامها.

نحن نملك القدرة على توجيه التكنولوجيا الذكية لخدمة الإنسانية بأكملها وأن نستخدمها لمواجهة التحديات العالمية بشكل أكثر فعالية وإيجابية.

في الأسبوع الثاني لهذه الدورة، سنتعرف على التشفير. وسنستكشف الأنواع المختلفة لممارسات التشفير وآلية عملها. سنعرض لك الخوارزميات الأكثر شيوعًا المستخدمة في التشفير وكيف تطورت بمرور الوقت.

ما المقصود بالبريد العشوائي ورسائل التصيَّد الاحتيالي

ويخزن هذا السجل في سلسلة من الكتل التي يرتبط بعضها ببعض باستخدام خوارزمية التشفير.

احتلت الإمارات في نفس التقرير المركز الخامس عالمياً في محور التكنولوجيا، والذي ينقسم إلى عدة مؤشرات مثل الأمن السيبراني الذي احتلت فيه الإمارات المركز الأول عالمياً إلى جانب مؤشر اشتراكات النطاق العريض اللاسلكي.

ومن المحتمل أن يستمر الويب المركزي والويب اللامركزي في الوجود جنبا إلى جنب في السنوات القادمة، إذ يجد المستخدمون التطبيقات والمزايا التي تناسب احتياجاتهم.

لاسيما البطاقات البنكية و إنترنت الأشياء باعتبار سرعة نمو و انتشار هذه الأخيرة و ارتباطها بقطاعات حساسة كمحطات توليد الطاقة و مرافق مختلفة، بالإضافة إلى مخاطر استخدام هذه التكنولوجيا الحديثة من طرف عصابات إجرامية و استثمارها لصالحهم و ارتباطها ببعض الجرائم الخطيرة و الحديثة، دفع بالدول المتقدمة و على وجه السرعة التعامل معها و التأطير القانوني لها سواء في المجال الإقتصادي أو التكنولوجي، أو التشريعي، أو حتى في مجال العلوم الجنائية .

في الأسبوع الثالث لهذه الدورة، سنتعرف على "المصادقة والترخيص والمحاسبة"في مجال الأمان عبر الإنترنت. بصرف النظر عن نوع الدور الفني الذي تؤديه، يجدر بك فهم كيفية عمل المصادقة والترخيص والمحاسبة داخل المؤسسة.

بقدرته على سرقة كلمات المرور وتفاصيل الحسابات المصرفية والبيانات الشخصية التي يمكن استخدامها في معاملات احتيالية قد تسبب في خسائر مالية هائلة تصل قيمتها إلى مئات الملايين.

ذلك من خلال تبني الأفكار والممارسات الأخلاقية الأمان التكنولوجي يمكننا جميعا أن نشكل مستقبل ذكاء اصطناعي أكثر أمانا وفاعلية وملاءمة للبشرية بأكملها.

إن التقدم التكنولوجي السريع والمذهل يفتح أمامنا أفاقا وفرصا لم نتخيلها من قبل ولكن في نفس الوقت يطرح تحديات أخلاقية مركّبة تتطلب التعامل معها بحذر وحكمة.

وبدأت الصناعات المختلفة والمؤسسات في التعبير عن اهتمام متزايد بالويب اللامركزي، الذي يعد بمنزلة مفهوم يحمل إمكانيات كبيرة لتحسين الأمان والشفافية وتحقيق التفاعل المباشر بين الأطراف.

Report this wiki page